المنتدى التربوي المنتدى التربوى يطلق الحملة الثانية لمقاطعة للكيان الصهيونى المنتدى التربوي المنتدى التربوى يطلق المخيم الصيفى الشباب والامل المنتدى التربوي أوراق اليوم الدراسي - حرب الخمسين يوما المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينظم امسية شعرية حول النكبة المنتدى التربوي المنتدى ينظم يوماً دراسياً حول حرب الخمسين يوما المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينشر تقريره السنوي لعام 2016 المنتدى التربوي انطلاق حملة المقاطعة المحلية لإسرائيل في مديرية تعليم رفح المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينفذ دورة في فن الخطابة المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينظم مؤتمر رفح الأرض والانسان المنتدى التربوي مؤتمر رفح
استعدادات اسرائيلية للحرب القادمة
2012-09-04 18:09:41
out out

استعدادات اسرائيلية للحرب القادمة

 

       ما أن تخمد نار الحرب التي تشعلها (اسرائيل) في أي جبهة من جبهات المنطقة حتى يبدأ الحديث عن حرب آخرى يدغدغ الساسة (الاسرائيلي)، فيبدأ الحديث عن الجبهة القادمة وسناريوهاتها المختلفة لدرجة تشعر المتابع أن الحرب على الأبواب.

قبل أربعة أعوام شن الاحتلال (الاسرائيلي) حرباً ضروس على قطاع غزة أتت على الشجر والبشر ظهرت خلالها حالة التعطش للقتل لدى جيش الاحتلال، وما أن وضعت الحرب أوزارها حتى بدأ الاحتلال يهدد بجولة جديدة على قطاع غزة مستعرضاً قوة جيشه التي قتلت 1500 فلسطيني وأصابت 5550 آخرين ودمرت 25ألف منزل.

أخر تصريحات الاحتلال حول الحرب كانت لرئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانيتس الذي هدد بشن عملية عسكرية واسعة وعسيرة على عدة جبهات من بينها غزة, مؤكداً استعداد الجيش الصهيوني لخوض 'حرب عسيرة' ضد قطاع غزة الذي يستمر منه اطلاق صواريخ تجاه الأراضي المحتلة.

فلماذا هذه الدغدغة التي لا تفارق ساسة الاحتلال وقيادته العسكرية في الحديث عن الحرب وسناريوهاتها.

الحرب والقوة الدفاعية


ويرى الخبير في الشأن (الاسرائيلي) الدكتور عدنان أبو عامر أن (اسرائيل ) كدولة قامت على البعد الأمني بالدرجة الأولى، وأن التلويح الدائم بالحرب يأتي لإبقاء الجبهة الداخلية على استعداد دائم لأي مواجهة، خاصة أن الاحتلال يدرك أنه يعيش في وسط معادي له.

ويضيف أبو عامر أن الدعم الداخلي والخارجي وعملية ابتزاز الغرب وأمريكيا بشكل مستمر مرتبط بمدى قدرت المؤسسة العسكرية على إشهار سيف الحرب في وجه العالم، لذلك كلما تصاعدت اللهجة (الاسرائيلية) بأن الحرب قادمة زادت المساعدات الغربية للاحتلال .

ويرى أبو عامر أن النقطة الأهم في هذا الاتجاه هو أن الاحتلال خسر ولا شك جزء مهم من قدرت الردع لديه خلال الحربين على غزة ولبنان وبالتالي عودة الحديث عن الحرب يأتي ليقول للعالم أن قدرت الاحتلال على المواجهة وخوض الحروب مستمرة.

اسرائيل قاعدة متقدمة


ويوضح أبو عامر أن أحد أهم الأسباب التي تدفع الاحتلال لمواصلة الحديث عن الحرب على أي جبهة كانت حتى لو كانت جبهة هادئة، وهي أن الاحتلال يريد إيصال رسائل للغرب وأمريكيا مفادها أنه ما زال قاعدة عسكرية متقدمة في وسط مهم، وكما يقول البعض (اسرائيل) أشبه بحاملة طائرات للغرب، وبالتالي يمحو من ذاكرة الغرب التفكير ولو للحظة أن (اسرائيل ) هي عبء اقتصادي على هذه الدول.

وكانت مصادر أمريكية كشفت عن وجود ست قواعد عسكرية أمريكية سرية منتشرة في أنحاء دولة الكيان، مليئة بالذخيرة والصواريخ والقنابل الذكية، والمركبات من أنواع مختلفة، إضافة إلى مستشفى عسكري سري يحتوي على (500) سرير مقام بالقرب من تل-أبيب.

وهذه القواعد التي تحتوي على مخازن طوارئ، يسمح لدولة الكيان استعمالها وهي موجودة في: مدينة هرتسيليا، في مطار بن جوريون، وفي قاعدتي سلاح الجو في النقب، وفي مطاري عوفدا ونبطيم، وهناك قواعد سرية على حدود الضفة الغربية، وقاعدة العاد بالقرب من القدس، وهذه القواعد ليس لها أثر على الخرائط، بل تُعرف بأرقام: (51) (53) (54) (55) و(56) وحسب المصدر فإنها مقامة تحت الأرض.

face tweter rss email print write
اسم الموقع
اضف تعليق
...:::  إضافة التعليقات غير مفعلة  :::...
دفتر الزوار
السابق التالي
 
adv
اسـتفتاء

إذا وجهت لك دعوة لحضور نشاط ثقافي فهل تلبي ؟

  • 2 (29%)
  • 5 (71%)
  • 0 (0%)
  • 0 (0%)
انتهى التصويت بتاريخ 2016-12-10

إشترك معنا

ليصلك كل جديد من المنتدى التربوي

مواقع مهمة

مؤسسة فلسطين للثقافة

http://www.thaqafa.org/Main/default.aspx

شبكة فلسطين للحوار

http://www.paldf.net/forum/

المركز الفلسطيني للإعلام

http://www.palestine-info.info/ar/

المكتبة

http://www.almaktba.com/

Content