المنتدى التربوي المنتدى التربوى يطلق الحملة الثانية لمقاطعة للكيان الصهيونى المنتدى التربوي المنتدى التربوى يطلق المخيم الصيفى الشباب والامل المنتدى التربوي أوراق اليوم الدراسي - حرب الخمسين يوما المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينظم امسية شعرية حول النكبة المنتدى التربوي المنتدى ينظم يوماً دراسياً حول حرب الخمسين يوما المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينشر تقريره السنوي لعام 2016 المنتدى التربوي انطلاق حملة المقاطعة المحلية لإسرائيل في مديرية تعليم رفح المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينفذ دورة في فن الخطابة المنتدى التربوي المنتدى التربوي ينظم مؤتمر رفح الأرض والانسان المنتدى التربوي مؤتمر رفح
القيادي في حركة حماس
2012-09-04 17:09:51
out out

القيادي في حركة حماس "مشير المصري"

 

    دان القيادي في حماس والنائب في المجلس التشريعي مشير المصري  تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمجلة "روز اليوسف" المصرية التي قال فيها إن تحركات حماس في الخارج تهدف لإضفاء الشرعية على حكمها في قطاع غزة.

وقال المصري في تصريح خاص أن عباس يعيش حالة من الهذيان أمام نتائج الربيع العربي واستقبال عدد من الملوك والرؤساء لرئيس الحكومة الشرعية إسماعيل هنية.

ورفض المصري تصريحات عباس قائلاً: "الحكومة الفلسطينية في غزة هي الحكومة الشرعية التي منحت الثقة من البرلمان الفلسطيني، بينما شرعية وصلاحية عباس انتهت وتجديدها كان مرتبطاً بالمصالحة التي رفضها، ثم أن حكومة رام الله في الضفة المحتلة هي حكومة جاءت بقوة الاحتلال الأمنية ولم تنل ثقة البرلمان.

وأضاف القيادي في حماس "أعتقد أنه من العيب أن يعود عباس لتصريحاته القديمة ويحاول يائساً تغطية الشمس بغربال، أمام إدراك العالم أن السيد إسماعيل هنية يتحرك من موقعه الشرعي وتمثيله للشعب الفلسطيني حيث أن حركته فازت بأغلبية الأصوات في الانتخابات البرلمانية".

المصالحة


ورفض المصري اتهامات عباس لحركة حماس بتعطيل المصالحة عبر رفضها إجراء الانتخابات ، مطالباً عباس بمواجه الشعب الفلسطيني بالحقيقة، وأن يثبت ولو لمرة واحدة أنه منحاز للمصالحة أكثر من المفاوضات.

وأشار المصري إلى تصريحات عباس التي قال فيها خلال لقاءه عدد من الحاخامات اليهود: "إن إسرائيل وجدت لتبقى"، مؤكداً حرص عباس على الرضى الصهيوني أكثر من المصالحة، داعيا ًفي الوقت ذاته لتحويل هذه التصريحات لصالح فلسطين التاريخية.

وتابع القيادي في حماس "عباس لا يملك قراره أمام خضوعه للفيتو الأمريكي الإسرائيلي المعطل الحقيقي للمصالحة".

وتساءل المصري ماذا يريد عباس من حركة حماس أكثر مما قدمته له، إذ قبلت به أن يكون رئيساً للوزراء وسهلت كل إجراءات المصالحة بما في ذلك السماح للجنة الانتخابات في العمل بغزة والتي أغلقها بعد ذلك عبر إصراره على حظر حركة حماس بالضفة الغربية.

وقال المصري إن شرط عمل لجنة الانتخابات هو التزامن بين عملها في غزة وتهيئة الأجواء والحريات لإجراء الانتخابات في الضفة الغربية، إلا أن حركة فتح لم تلتزم بذلك وواصلت ملاحقة ومطاردة عناصر حماس.

إغلاق الأنفاق


واتهم النائب في المجلس التشريعي عباس بالمشاركة في حصار قطاع غزة عبر دعوته لإغلاق الأنفاق والتي وجدت كضرورة فرضها الحصار على الغزيين لتدبير حاجياتهم وأمور حياتهم اليومية.

وأكد المصري على تورط الرئيس عباس بحصار غزة من خلال رفضه إدخال الأدوية المخصصة لقطاع غزة من قبل الاتحاد الأوروبي والمخزنة بالضفة الغربية، وكذلك منعه توريد السولار الصناعي لتشغيل محطة الكهرباء، ومن قبل تحريضه للاحتلال لضرب قطاع غزة وإنهاء حكم حركة حماس.

وختم المصري حديثه بدعوة عباس للكف عن التشهير بالحكومة الفلسطينية في غزة لأنها حكومة الشعب الفلسطيني الشرعية والتي تحظى بالقبول والرضا بين شعوب الأمة، والعودة لحضن الشعب الفلسطيني ذلك أفضل من التصريح لمجلة روز اليوسف التابع لأزلام الساقط.

face tweter rss email print write
اسم الموقع
اضف تعليق
...:::  إضافة التعليقات غير مفعلة  :::...
دفتر الزوار
السابق التالي
 
adv
اسـتفتاء

إذا وجهت لك دعوة لحضور نشاط ثقافي فهل تلبي ؟

  • 2 (29%)
  • 5 (71%)
  • 0 (0%)
  • 0 (0%)
انتهى التصويت بتاريخ 2016-12-10

إشترك معنا

ليصلك كل جديد من المنتدى التربوي

مواقع مهمة

مؤسسة فلسطين للثقافة

http://www.thaqafa.org/Main/default.aspx

شبكة فلسطين للحوار

http://www.paldf.net/forum/

المركز الفلسطيني للإعلام

http://www.palestine-info.info/ar/

المكتبة

http://www.almaktba.com/

Content